كايتكـ
اهلا بـ كايتكـ

أهلاً بـ كايتكـ .. عودة من جديد .!

في كثير من اللحظات يبدو التفكير بشئ واقع خرافة قد لا تتحقق , وتمر الأيام والخرافة تكبر شيئا فشيئا الى ان تصبح اما سرابا ثقيلا يتبخر بلحظة او يكبر فيكون طموحا يظهر الى ارض الواقع لتعايشة وينبغي علية في هذه اللحظة ايضا ان تسعى الى تنميته ليكون شيئا مهما ,, هكذا هي قصة كايتكـ ..

منذ لحظة تنصيب الموقع اردت الاحتفاظ بالصفحة التي تحتوي المقال الافتراضي حتى تكون هي الصفحة الأولى لـ كايتك وتكون شاهدا على الافتتاح لمسيرة التدوين في عالم التقنية منطلقا من مبدأ ” مفهوم آخر للتكنولوجيا ” .

كايتك كانت عبارة عن حلم بسيط يظل يراودني منذ سنواتي الجامعية في كلية الهندسة جامعة تعز بين 2005 و 2010 وبالفعل بدأت بأول تجربة الكترونية تحت مسمى ” تكنوميديا ” وللعلم هذا المسمى اوجدته قبل ان يصبح فيما بعد اسم برنامج رسمي على قناة سما دبي بسنوات .

في عام 2011 ومع احداث الثورة والأزمة كنت متواجدا في  مدينة تعز   فأقمت بعض الدورات المجانية للشباب في مجال مونتاج الأفلام والجرافكس وايضا في مجال الإعلام الإلكتروني الجديد والتواجد الآمن على الإنترنت    وجدت أننا في مجتمع متأخر كثير عن التقدم التكنولوجي وكان لزاما عليّ كمتخصص في التكنولوجيا أن اساهم في رفع المستوى لان ذلك يعتبر زكاة علمي .

في 2012 .. كانت البدايات لـ كايتك ولازلت حتى الان احتفظ بالمسودات التي ظللت اخط عليها المسمى الى ان وصلت الى هذه التسمية وايضا صممت الشعار بعدها افتتحت عدة مواقع فرعية لكايتك منها :

كايتك جروب

وهي القسم التجاري الذي طورت من خلاله العديد من المواقع وقدمت الاستشارات والدراسات في مجال تقنية المعلومات واتسويق الالكتروني وادارة المحتوى.

اكاديمية كايتك

اؤمن كثيرا باهمية وجود الانترنت والتعليم عن بعد فكانت الاكاديمية التي احتضنت أول دورة في مجال تصميم وبرمجة مواقع الإنترنت ( ومع الأسف لم تكتمل لعوامل كثيرة ) .

صنع في كايتك (لعرض المنتجات كايتك)

لان تفكيرنا كان بشكل نوعي ومختلف قمنا بانشاء قسم خاص اسمة ( صنع في كايتك) وكانت فكرته التحول من اشخاص مستهلكين الى منتجين وهو مخصص لعرض منتجات برمجية من تصميم وتطوير كايتك

الكورسات التدريبية

مركز خاص ومتكامل لتحميل الكورسات الخاصة بالاكاديمية

صفحة كايتك على الفيسبوك :

صفحة تهتم بكل جديد في عالم التكنولوجيا على الفيسبوك

مدونة كايتك التقنية

وهي هذه المدونة التي أنت الآن في احدى صفحاتها .

 

لكن الغياب كثيرا ولاسباب عدة اهمها تفرغي للعمل في الـ UNOPS  كمهندس اي تي ومسؤل لموقع الكتروني  NDC وايضا تفرغي التأم لإكمال دراسة الماجستير في كلية الهندسة جامعة عدن    .. اليوم ساعود للكتابة في التكنولوجيا باسلوب مختلف وجنوني سالتقط لكم اجمل شي يمكن ان تستفيدو من واضعة لكم في كايتك ..

دعونا نكون جميعا يدا واحدة أنا وأنتم لتحقيق شعار كايتك ” مفهوم آخر للتكنولوجيا “

أخيرا …

اذا كان لديكم أي سؤال لا تترددو في ارسالة اليّ عن طريق اسئلني سؤال وساجيب عن أي استفسار يصلني باقرب فرصة .. ايضا يمكنكم وضع ارائكم واقتراحاتكم في صفحة قل شيئا لكايتك ..

 

محبتي لكم جميعا .. وكونوا بالقرب 🙂

كمال عبدالله المفلحي

مهندس تكنولوجيا معلومات |
استاذ الشبكات وأمن المعلومات بكلية الهندسة جامعة عدن
مدون تقني في MIT ( الماساتشوستس النسخة العربية )
------------------------------------------------------------------
تحميل تطبيق كايتكـ للجوال | http://bit.ly/alkamalv5_app

مارايك بالمقال !

كايتك على الفيسبوك

كايتك على الفيسبوك